بـ ٤٢٠ ألف جنيه.. توفير جهاز إيكو للأطفال حديثي الولادة والمبتسرين بمستشفى دمياط العام

الدكتور محمد اللبان مدير عام المستشفى
الدكتور محمد اللبان مدير عام المستشفى

تكثف إدارة مستشفي دمياط العام بقيادة الدكتور محمد اللبان مدير عام المستشفى، جهودها للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة من خلال أطباء المستشفى، وأطقم التمريض بمختلف الأقسام وأيضا لدعم المستشفى بالعديد من الأجهزة، حيث تم توفير جهاز إيكو لوحدة الحضانات لخدمة الأطفال حديثى الولادة والمبتسرين بقيمة مالية تصل ٤٢٠ ألف جنيها عن طريق المشاركات المجتمعية وبالفعل تم تركيب الجهاز وتشغيله والتعامل مع أول حالة  للطفل.

 

اقرأ ايضا|تحرير 82 محضر مخالفات تموينية متنوعة في دمياط

 

في حين شهدت المستشفى تقديما لعدد من الخدمات الطبية وتم عمل برمجة لجهاز ثنائي الحجرات DDD  وعمل برمجة لمنظم دائم ثلاثي الحجرات CRT بالمستشفى لمريض يعاني من ضعف شديد بعضلة القلب.

 

كما تم إجراء جراحيتين ناجحتين لتركيب مفصل ثنائي القطبين لمريضين في حالة صحية حرجة بعد التعرض لكسر في عنق عظمة الفخذ وتمت الجراحات في زمن قياسي نظرا للحالة الصحية الحرجة للمرضى.

 

كما تم إجراء عملية لمريض ٥٠ سنة مدخن ويعاني من احتشاء حرج بالطرف السفلي الأيسر نتيجة انسداد كامل بشرايين الحوض الأيسر والشريان الفخذي الأيسر واحتشاء مزمن نتيجة ضيق بشرايين الحوض الأيمن، وتم عمل توسيع لشرايين الحوض الأيمن والأيسر وتركيب دعامات وتوسيع انسداد الشريان الفخذي الأيسر وتركيب دعامة باستخدام القسطرة التداخلية. كما تم إجراء ٣ عمليات جراحات مناظير للركبة لحالات تعاني من قطع بالغضروف الهلالي وحالات أخرى تعاني من قرح بمفصل الركبة. بالإضافة إلى إجراء عمليات تكميم معدة بالمنظار لحالتين يعانون من السمنة المفرطة.

يأتي ذلك في إطار العمل بالمنظار الجراحي الجديد حيث تعدت كتلة الجسم للحالتين أكتر من المعدل ٤٥ وأدت زيادة الوزن إلى التأثير على المفاصل والتنفس.